عـــاجل وخطير :في زمن كورونا.. الصين تعلن عن قائمة مأكولات احذرو ان تقتربو منها والا اصابكم كورونا في لحظات؟!تعرف عليها

 


جديد تعز برس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 
 
 
 
 
مكن أن تسبب الفيروسات التاجية وخصوصاً فيروس كورونا المستجدّ أعراضاً ومضاعفات أكثر شدة لدى الأشخاص الذين يعانون من حالات مرتبطة بالسمنة،بحسب منظمة الصحة العالمية. وقد لاحظت الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن هناك إجماعاً بين الخبراء على أن مرضى الشريان التاجي ومرضى فشل القلب (HF) هم في خطر متزايد من الأعراض الحادة لهذا الفيروس.
وقد أظهر علماء APC Microbiome Ireland ومقرهم في University College Cork لأول مرة أن النظام الغذائي الغني بالدهون يقلل من كفاءة الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض المعدية خاصة في الأمعاء، وللعدوى بالمرثيات المنقولة بالغذاء، Listeria monocytogenes.
ووجد الباحثون أن تغذية الفئران بنظام غذائي غني بالدهون وقليل من الألياف المخمرة أثر على كل من الجهاز المناعي والبكتيريا الموجودة في الأمعاء (الميكروبات المعوية). تم العثور على أن استهلاك قصير المدى للنظام الغذائي عالي الدهون لزيادة عدد الخلايا الكأسية في الأمعاء، والتي هي هدف الإصابة بالليستريا، وكذلك إحداث تغييرات عميقة في تكوين الميكروبات والجهاز المناعي. كما زاد النظام الغذائي الغني بالدهون من قابلية الإصابة بعدوى الأمعاء.
بعض النصائح
– من المهم جداً أن تتجنبوا تناول الأطعمة الدسمة، خصوصاً في هذه الفترة حيث ينتشر فيروس كورونا المستجدّ، وان تستبدلوها بتلك الغنية بالألياف الغذائية، البروتينات الخالية من الدهون (أي اللحوم). كما ومن المهم أيضاً استبدال الحلويات بالفواكه.
– ولا تنسوا أبداً ممارسة التمارين الرياضية، لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم. هذا الأمر أيضاً يساعد على حرق المزيد من الدهون ويمنع زيادة الوزن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص