الآن .. التحالف يشن ضربات على زحوفات الحوثيين في صرواح ومتحدث قوات الحوثي يعلن اعتراض طائرات التحالف (تفاصيل)

قال متحدث قوات الحوثي يحيى سريع أن منظومات دفاعاتهم الجوية استطاعت “اعتراض تشكيل قتالي من طائرات التحالف الحربية، وأجبرته فجر اليوم الجمعة على مغادرة سماء مديرية صرواح قبل تفنيذ مهماتها”. حد زعمه

 

 


جديد تعز برس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 
 
 
 
 

وأعلن متحدث قوات الحوثي قبل لحظات: إن “الدفاعات الجوية تصدت بمنظومة فاطر1 لتشكيل حربي معادٍ من طائرات العدوان في أجواء صرواح بمحافظة مأرب، وأجبرته على المغادرة”.

سريع، جدد في بيان مقتضب على حسابه في “تويتر” فجر اليوم الجمعة، “تأكيد استمرار قواتنا المسلحة في التصدي للعدوان (التحالف) حتى الوصول إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل”.

 

وكثف طيران التحالف ضرباته الجوية على مواقع وتعزيزات قوات الحوثي ومحاولاتها المستمرة التقدم في جبهة صرواح، وسط اختراقات نجحت في احداثها باستقطاب عدد من مشايخ قبيلة مراد.

 

قوات الحوثي، كانت أعلنت في فبراير الماضي عن ما سمته “اربعة منظومات صاروخية دفاعية جوية، جرى تطويرها بخبرات يمنية، من صواريخ روسية جو-جو، إلى صواريخ أرض-جو”.

ووفقا لما أعلنته قوات الحوثي، فإن “كوادر القوات الجوية اليمنية استطاعت إدخال تعديلات فنية وتقنية على الصواريخ الروسية القديمة، زادت من سرعتها وارتفاعها ومدها، لتتروح بين 9 و23 كم”.

 

في المقابل، يؤكد التحالف أن تطور الدفاعات الجوية للحوثيين إلى “تقنيات وخبرات إيرانية”، فيما يؤكد خبراء عسكريون غربيون أن “الحوثيين توصلوا إلى ابتكارات ارتجالية في تطوير الصواريخ”.

 

وحذر الخبراء العسكريون الامريكيون في دراسة نشرها معهد واشنطن للدراسات الاستراتيجية من ما سماه “خطر الابتكارات الارتجالية التي توصل إليها الحوثيون في تطوير الصواريخ والدفاعات الجوية”.

 

يُشار إلى أن التحالف رد على عرض قائد جماعة الحوثي مبادلة طيار وضباط سعوديين أسرى بمعتقلي حركة حماس المعتقلين في السعودية بشن نحو 30 ضربة جوية على مواقع الحوثيين خلال الساعات الماضية

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص